Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مرحبا بكم في:

الموقع الشخصي للأستاذ - رشاد الصغير -

فضاء بعث و تنمية المشروعات الفردية و المؤسسات الصغرى و المتوسطة في الوطن العربي

للعمل المستقل إيجابيات عديدة ، معرفتها والوعي بأهميتها تساعد باعث “مشروع عمل” على الاقتناع بالعمل المستقل ،الاعتزازوالرضاء باختياره للعمل الحر، والاستغلال الأمثل لإيجابياته من هذه الإيجابيات الإستقلال و الحرية – تنفيذ أفكارك ورؤيتك للعمل – العمل بالوتيرة التي تلائمك – استغلال أفكارك ومعلوماتك وخبرتك لمصلحتك – إمكانية تكوين ثروة – اختيار ساعات العمل حسب ضروفك الشخصية ….


إيجابيات العمل المستقل

للعمل المستقل إيجابيات عديدة ، معرفتها والوعي بأهميتها تساعد باعث “مشروع عمل” على الاقتناع بالعمل المستقل ،الاعتزاز والرضاء باختياره للعمل الحر، والاستغلال الأمثل لإيجابياته.
من هذه الايجابيات :

1 – الاستقلالية والحرية

التحرر من قيود الوظيفة العمومية أو العمل المؤجر سواء كانت قيود مادية أو معنوية ( السلوك ،الهندام ، المظهر ، الدخول والخروج في أوقات معية ومضبوطة …
والاستقلالية في إدارة شؤون عملك و عمالك.

2 – تنفيذ أفكارك ورؤيتك للعمل:


لن تحرم من تطوير عملك جراء الروتين وتسلط رئيسك في العمل

3 – العمل بالوتيرة التي تلائمك:

إن كنت إنسان حسي فالوتيرة السريعة للعمل سترهقك ولن يرحمك صاحب العمل

4 – استغلال أفكارك ومعلوماتك وخبرتك لصالحك:

لماذا لاستفيد و تفيد عائلتك بثمار أفكارك ومجهداتك فالمثل الشعبي يقول “الماء الماشي للسادرة الزيتونة أولى به”

5 – إمكانية تكوين ثروة:

لا يسمح العمل المؤجر للشخص أن يصبح ثريا وذلك مهما كان المرتب الشهري محترما.وحده العمل الحر الذي يمكنك من تكوين ثروة.

6 – اختيار ساعات العمل حسب ظروفك الشخصية:


ساعات العمل في الوظيفة العمومية أو في العمل المؤجر محددة سلفا ومن الصعب تغيير عددها أو فترة دوامها

– تجنب السلم الوظيفي:

تتجنب الجري طول عمرك وراء الترقيات ومراكز العمل والنفاق الإداري مع ما يصحبه من ظلم و ذل و اكتئاب و خطر مرض السكري والضغط ….

8 – التفرغ أكثر إلى عائلتك :

العمل الحر يمكنك من الاعتناء أكثر بنفسك و بعائلتك.

9 – تجنب ضغط المشغّل ( الإدارة أو صاحب العمل ) :

تتجنب ضغط  صاحب العمل على أعصابك الذي لا يهمه إلا إنجاز العمل والربح


10 – تختار وقت الإحالة على المعاش:

لن تحال قصرا على المعاش عند بلوغك السن القانونية

11- تتجنب الطرد الاقتصادي والتعسفي:

لن يطردك أو يهددك أحد بالطرد من عملك لأنك بكل بساطة صاحب العمل

12 – تجعل مصير حياتك بيدك وليس بيد الآخرين:

إن كنت تستطيع أن لا تجعل مصيرك و مصير عائلتك في يد موظف أو لجنة أو صاحب عمل فلا تتردد.

13 – تتجنب المسائلة القانونية والتحقيق الإداري
في إدارة عمل المشغّل :